أحمد أمين عضوا في مجلس إدارة الهئية القومية للآثار والمتاحف بالسودان

 

أحمد أمين عضوا فيمجلس إدارة الهئيةالقومية للآثار والمتاحف بالسودان

 

انتخب مجلس إدارة الهيئة القومية للآثار والمتاحف بالسودان السيد أحمد أمين عبد اللطيف، رئيس مجموعة سي تي سي، كعضو في مجلس الإدارة.  والجدير بالذكر أن السيد أحمد عبد اللطيف عضو في العديد من مجالس إدارات الشركات العامة ويساهم بفعالية في عدد من منظمات المجتمع المدني.

 

الخرطوم (31 مارس 2021) –يمتاز السودان بكونه بلد متنوع الثقافات وله تاريخ عريق وتراث أثري غني. لذلك فقد كان السودان على مدى آلاف السنين بمثابة منطقة اتصال بين شعوب جنوب الصحراء الكبرى وأفريقيا الوسطى والبحر المتوسط والعالم العربي، وكان نهر النيل وروافده منذ قديم الأزل بمثابة ممر يتنقل عبره الناس والبضائع بين الجنوب والشمال حاملين معهم حضاراتهم وأفكارهم.

لطالما كان السيد أحمد أمين، داعماً للفنون والثقافات في السودان.و كانت من أبرز مساهماته مشاركته في مشروع الترميم الأثري لمنطقة سد مروي عام 2008بالشراكة مع New Hollandنيوهولاند للمعدات الإنشائية، وهي إحدى شركاء مجموعةسي تي سيمنذ فترة طويلة. يهدف ذلك المشروع إلى إنقاذ المواقع الأثرية المعرضة للخطر بسبب بناء سد مروي، وقد تم تسليط الضوء على رؤية المشروع وعلى المخاطر الأثرية الناجمة عن انشاء السد في حفل أقيم في المتحف البريطاني حضره السيد أحمد أمين بمعية بروفيسوريوسف فضل رئيس الهيئة القومية للآثار والمتاحف، كما حضرته العديد من وكالات الأنباء والصحافة في السودان.

تبرعت الهيئة القوميةللآثار والمتاحف ببعض صخور الجونج  (Rock Gongs)التي تم تجميعها من الموقع المذكور ليتم عرضها في المتحف البريطاني في لندن. وتعتبر صخور الجونج بمثابة آلة ليثيوف و نتوجد في إفريقيا وآسيا وأوروبا وهي عبارة عن مجموعة من الألواح الصخرية التي تهتز بنبرة رنين متناغمة عند النقر عليها، والتي استخدمت كآلات ايقاعية من آلاف السنين.

 

نبذة عن أحمد عبد اللطيف

السيد أحمد عبد اللطيف رئيس مجموعة سي تي سي، إحدى شركات القطاع الخاص الرائدة في السودان.كما يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة سي تي سي الخيرية التي تعنى بمجالات الصحة العامة والتعليم والتخفيف من تأثير و حدة الفقر، مع التركيز بشكل خاص على بناء وتمكين القدرات في المجتمع الزراعي. كما تقدم المؤسسة الدعم إلى العديد من المنظمات الشبابية والجمعيات الثقافية المحلية.


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من شركة عائلية تقليدية إلى مجموعة تجارية إقليمية؛ رحلة تطور مجموعة سي تي سي

"مشروعي" منصة الإطلاق التي أشعلت روح ريادة الأعمال في السودان

رائد أعمال سوداني متميز يركز على دعم وتطوير الموارد البشرية المحلية