مجلس الأعمال السوداني الأمريكي يستضيف منتدى الاستثمار في السودان

 


مجلس الأعمال السوداني الأمريكي يستضيف منتدى الاستثمار في السودان

 

استضاف مجلس الأعمال السوداني الأمريكي (USSBC) بالشراكة مع مجلس الشركات الأفريقي (CCA) منتدى الأعمال والاستثمار حول السودان لتعزيز ودعم الإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية في البلاد بعد الثورة المجيدة في 2019

 

السودان (21 سبتمبر 2021) - "نحن نقف دوماً مع شعب السودان،ولدينا ارتباطات مستقبلية قوية كما أننا ندرس خطوات قادمة ستظهر بالتأكيد التزامنا بعلاقتنا المميزة مع الشعب السوداني" تلك كانت الكلمات الافتتاحية للسيدة دانا بانكس، مديرة الشؤون الأفريقية ومستشارة الرئيس جو بايدن والتي ركزت على بداية فصل جديد وهام من التعاون بين البلدين. كما ضم المنتدى متحدثين بارزين من الحكومة السودانية برئاسة معالي الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى كبار رجال الأعمال الإقليميين والدوليين من شركات فيزا و بوينغ و ليندسي و تي دي بي وغيرها.

بعد اتمام التوقيع على الأمر التنفيذي لحكومة الولايات المتحدة بإزالة السودان من قائمة العقوبات الأميركية، فقد اعتبر كل من مجلس الأعمال السوداني الأمريكي (USSBC) ومجلس الشركات الأفريقي (CCA)أن الوقت بات مواتياً لاستضافة هذا الحدث الهام لاستعراض الفرص الاستثمارية في جميع القطاعات الرئيسية في السودان ،  بما في ذلك وعلى سبيل المثال لا الحصر، القطاع المصرفي وقطاعات الأعمال التجارية الزراعية والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومشاريع البنى التحتية والرعاية الصحية.

كما قدم أحمد أمين، رئيس مجموعةسي تي سي، ورقة عمل حول الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي، وذلك بصفته نائب رئيس مجلس الإدارة وعضو مؤسس لمجلس الأعمال السوداني الأمريكي، حيث لعب أحمد أمين دوراً حيوياً وهاماً في التخطيط لهذه الفعالية التي ضمت مجموعة متميزة من المتحدثين والضيوف من كلا البلدين. لطالما كان السيد أحمد عبد اللطيف مشاركاً نشطاً في القضايا السياسة المحلية والخارجية المرتبطة بالسودان. فقد سبق أن قامت مجموعةسي تي سي في تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 2015 برعاية واستضافة أول زيارة لأعضاء مجلس النواب الأمريكي إلى السودان بتمويل من القطاع الخاص السوداني وبالشراكة مع مؤسسةهامبتي دامبتي، مركز الأبحاث الأمريكي الرائد. وقد زار الوفد الأراضي السودانية مع انطلاق عملية تطبيع العلاقات بين السودان والولايات المتحدة والتي أدت إلى رفع العقوبات الأمريكية في نهاية المطاف.

 

حول مجلس الأعمال السوداني الأمريكي (USSBC)

مجلس الأعمال السودانيالأمريكي (USSBC) هو منظمة اقتصادية تركز على تفعيل الحقبة الجديدة من النمو الاقتصادي والتنمية والإزدهار بين الولايات المتحدة والسودان من خلال تعزيز العلاقات التجارية والدبلوماسية بين البلدين. يمنح المجلس الشركات الأمريكية منصة آمنة وموثوقة،  يمكن من خلالها استكشاف فرص الإستثمار والتجارة في السودان، ويمكنها من الإستفادة من الخبرات الواسعة والمعرفة العميقة بالأسواق المحليةللأعضاء المؤسسين.

اكتشف المزيد في موقع المجلس  /http://ussbc.org 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من شركة عائلية تقليدية إلى مجموعة تجارية إقليمية؛ رحلة تطور مجموعة سي تي سي

"مشروعي" منصة الإطلاق التي أشعلت روح ريادة الأعمال في السودان

رائد أعمال سوداني متميز يركز على دعم وتطوير الموارد البشرية المحلية