من شركة عائلية تقليدية إلى مجموعة تجارية إقليمية؛ رحلة تطور مجموعة سي تي سي


من شركة عائلية تقليدية إلى مجموعة تجارية إقليمية؛ رحلة تطور مجموعة سي تي سي


تأسست مجموعة سي تي سي في سنة 1956، وتابعت التطور لتضحي واحدة من التكتلات التجارية الإقليمية الرائدة في شرق إفريقيا. نمت المجموعة تحت إدارة أحمد أمين عبد اللطيف ، وقامت بتنويع استثماراتها في العديد من القطاعات الاقتصادية الرئيسة في السودان.

 

السودان (21 سبتمبر 2021) - تأسست مجموعةسي تي سي مستشرفة رؤية لاتقتصر على تطوير أعمال تجارية متنوعةفحسب، وإنما  تهدف كذلك لبناء مشاريع إستثماريةتعود بالفائدة على الشعب السوداني الأبي من خلال تزويدهم بالمنتجات والخدمات المتميزةالتي تعزز جودة الحياة في مختلف القطاعات. نمت المجموعة بسرعة لتصبح شركةتجاريةرائدة في القطاع الزراعي ، مع التركيز المستمر على تلبية أهدافها وطموحاتها المتمثلة في إحداث فرق في حياة الناس. ومع ذلك، فقد استمرت في العمل إلى حد كبير ضمن هيكل أعمال عائلي تقليدي.

سرعان ما تغير ذلك بعدما انضم أحمد أمين إلى المجموعة، وهو أول أفراد الجيل الثاني في العائلة، انضم لإدارة الشركة، وعلى مدار فترة إدارته التي امتدت لأكثر من 25 عاماً، حيث بدأت المجموعة في تنويع محفظتها الاستثمارية من خلال الدخول في قطاعات جديدة مثل قطاعات السيارات والإلكترونيات والعقارات والبناء و تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات، في الفترة التي بدأ فيها الإقتصاد السوداني الإستفادةمن الطفرة النفطية التي أثرت إيجاباً على الإستثمار والإنفاق الاستهلاكي.

خلال الخمسة عشر عاماً الماضية، وبصفته رئيسًا للمجموعة، بدأ أحمد أمين عبد اللطيف في وضع الأساس لتحويل المجموعة من شركة عائلية تقليدية تضم أقل من 50 موظفًا إلى واحدة من أكبر وأنجح الشركات متعددة القطاعات الرائدة في شرق إفريقيا. واليوم، توظف المجموعة أكثر من 1500 موظف.

بصفته مطور أعمال ذو رؤية شاملة  ومستقبلية  ومتوازنة ، مع خلفية علمية وخبرة واسعة، فقد أعطى السيد أحمد الأولوية لبناء وتطوير رأس المال البشري السوداني، و ذلك من خلال تبني المجموعة لبرامجتدريب الخريجين وفرص التدريب المهني والمنح الدراسيةمن أجل بناء مستقبل مهني ناجح.

 

نبذة عن أحمد عبد اللطيف

السيد أحمد عبد اللطيف هو رئيس مجموعة التجارية الوسطى - سي تي س، إحدى شركات القطاع الخاص الرائدة في السودان. تلقى تعليمه في جامعة ريدينغ وجامعة كامبريدج وجامعة IMD. إنضم إلى المجموعة منذ أكثر من 25 عامًا، قضى منها 15 عامًا كرئيس للمجموعة،  ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة سي تي سي الخيرية CTC Foundation)


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

"مشروعي" منصة الإطلاق التي أشعلت روح ريادة الأعمال في السودان

رائد أعمال سوداني متميز يركز على دعم وتطوير الموارد البشرية المحلية